Banner big

بدعم من المجلس الجهوي..أزيد من 3100 مستفيد من البرنامج الوطني “عطلة للجميع” بالداخلة

0

الداخلة مباشر-و.م.ع

استفاد حوالي 3178 طفلا وشابا حتى الآن من البرنامج الوطني للتخييم “عطلة للجميع 2022” في جهة الداخلة – وادي الذهب.

وقال المدير الجهوي لقطاع الشباب، محمد كباش، في تصريح لقناة (M24) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن نحو 300 شاب أقاموا بمركز التخييم “تاورطة” خلال المراحل الثلاث الأولى من برنامج “عطلة للجميع”.

وأضاف السيد كباش أن جهة الداخلة – وادي الذهب تتوفر على مركز قار واحد للمخيمات الصيفية “تاورطة” الذي يستقبل حاليا خلال المرحلة الثالثة من برنامج “عطلة للجميع” ما مجموعه 120 طفلا وشابا، بعد أن استقبل خلال المرحلتين السابقتين، على التوالي، 80 و100 مستفيد.

وتابع أن 1878 طفلا وشابا من جهة الداخلة – وادي الذهب قضوا، حتى الآن، عطلتهم في مختلف المدن الجبلية والساحلية ضمن برنامج “عطلة للجميع”، وأن أزيد من 1000 آخرين استفادوا من الأنشطة التي تقدمها مخيمات القرب بالجهة، موزعة على أربعة دور للشباب وثلاثة مراكز سوسيو-رياضية للقرب وناد نسائي.

وفي هذا الصدد، قال السيد كباش إن الأطفال استفادوا من ورشات عمل وأنشطة رياضية وثقافية وترفيهية وفنية، مشيرا إلى أنه تم أيضا إعداد برنامج للإطعام، وذلك في امتثال لشروط السلامة الصحية.

وأضاف أن هذه المخيمات للقرب تمنح للفئات المستهدفة فضاء مواتيا لإبراز المواهب الشابة وتعزيز قدرات وقيم المواطنة لدى الأجيال الشابة.

ووفقا للسيد كباش، فإن المخيمات الصيفية يتم تسييرها من قبل جمعيات محلية أبدت اهتمامها بالبرنامج، مشيرا إلى أنها تمثل الشريك الأساسي بالنسبة للقطاع.

يشار إلى أن البرنامج الوطني “عطلة للجميع” ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، خلال الفترة الممتدة من 15 يوليوز إلى 04 شتنبر 2022 في مختلف جهات المملكة، من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل، بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم، وبدعم من العديد من الشركاء الجمعويين وجمعيات المجتمع المدني، تحت شعار “عطلة وترفيه”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.