Banner big

إعلان حالة الطوارئ بالسودان بسبب السيول والفيضانات

0

الداخلة مباشر

أعلن مجلس الوزراء السوداني، أمس الأحد، حالة الطوارئ في ست ولايات بالبلاد، على خلفية السيول والأمطار الغزيرة التي تسببت في خسائر بشرية ومادية.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية أن “مجلس الوزراء أعلن حالة الاستنفار والطوارئ بشأن كوارث السيول والأضرار التي طالت ست ولايات؛ هي نهر النيل (شمال) والجزيرة (وسط) والنيل الأبيض وغرب كردفان (جنوب) وجنوب دارفور (غرب) وكسلا (شرق)”.

ودعا المجلس إلى “استنفار الجهود الرسمية والشعبية لاستقطاب الدعم والعون الإنساني الداخلي والخارجي من الهيئات الرسمية والشعبية لتقديم يد العون والمساعدة للمتضررين من الأوضاع بالولايات”.

وفي هذا الصدد، قال وزير شؤون مجلس الوزراء، عثمان حسين عثمان: “نعلن استنفار الجهد الشعبي والرسمي لمساعدة المتضررين وتقوية أنظمة الإنذار المبكر ونظام المتابعة تفاديا لأضرار محتملة”.

وأضاف المسؤول السوداني أن “الأمطار تسببت في أضرار بالغة للمواطنين وكذلك في مجال الصحة والتعليم وانهيار المدارس والمؤسسات مما يتطلب التدخل العاجل”.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت، في 14 غشت الجاري، تضرر نحو 136 ألف سوداني بمختلف مناطق البلاد، جراء الأمطار الغزيرة والسيول المستمرة منذ يونيو الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.