Banner big

المغرب ينشر طائرات “الدرون الانتحارية” بمنطقة السمارة لاستخدامها ضد “البوليساريو”

0

الداخلة مباشر

ذكرت مصادر إعلامية موالية لجبهة “البوليساريو” الانفصالية، أن القوات المسلحة الملكية المغربية، قامت بنقل ونشر عدد من طائرات “الدرون” الحربية المعروفة باسم “كاميكازي” أو “الانتحارية” في منطقة السمارة بالصحراء المغربية من أجل استخدامها ضد ميليشيات “البوليساريو”.

وحسب ذات المصادر، فقد رُصدت عبر صور جوية وجود عدد من طائرات “الدرون الانتحارية” بمحيط مطار السمارة في الصحراء، في إشارة إلى عزم القوات المغربية لاستخدام هذه الطائرات ضد تحركات عناصر “البوليساريو” التي تقترب من الجدار الأمني المغربي في الصحراء للقيام بعمليات عسكرية ضد القوات المغربية.

ويأتي استخدام المغرب لهذه المسيرات عن بعد، بعدما أثبتت نجاعتها في العديد من الحروب في العالم، حيث يُمكن الاعتماد عليها للقيام بطلعات جوية وقصف الأهداف بدقة دون الخشية من وقوع خسائر في الأرواح، كما أن أحجامها الصغيرة تُسهل عليها القيام بالمناورات لتفادي الإسقاط بالصواريخ المضادة.

وقد عُلم باستخدام القوات المغربية للمسيرات عن بعد في الحرب التي تجددت في الصحراء ضد جبهة “البوليساريو” مع بداية العام الماضي، عندما سقط أحد قادة “البوليساريو” قتيلا في إحدى محاولات ميليشيات الجبهة ضد القوات المغربية، وقد تأكد حينها أن “دورن” مغربية كانت وراء قتل قائد ما يسمى لدى “البوليساريو” بالدرك الصحراوي وكان يُدعى قيد حياته “الداه البندير”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.