الداخلة مباشر

تمكنت الشرطة القضائية بولاية أمن أكادير من إيداع رجل أعمال (م.ه) بعد تسليم نفسه بالسجن المحلي بأيت ملول إثر بحت قضائي صادر في حقه على خلفية اتهامه من قبل النيابة العامة بسرقة وتزوير محررات بنكية وسندات مالية لشركة متخصصة في تصبير الأسماك بميناء العيون.

هذا وقد تمكنت للشرطة القضائية بمراكش في وقت سابق من اعتقال شقيقه وهو رجل أعمال (ع.ه) بمدينة مراكش على إثر مذكرة بحت وطنية صادرة في حقه،حيث ثم تسليمه للشرطة القضائية بأكادير وإيداعه السجن بأيت ملول بتهمة المشاركة في استعمال محررات بنكية وسندات مالية مزورة،بناء على متابعة النيابة العامة لهما على خلفية نفس الشكاية تقدمت بها الشركة المذكورة.

وحسب معطيات من مصادر إعلامية محلية بأكادير،أن  قاضي التحقيق بابتدائية أكادير الأستاذ مصطفى النجدي قد أصدر  بتاريخ 10 دجنبر 2019  أمرا على الصعيد الوطني بإلقاء القبض على شقيقي مستثمر معروف في قطاع الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب،وأمر جميع رجال القوة العمومية بمقتضى هذا الأمر بأن يقيدانهما ويسوقانهما إلى سجن أكادير.

هذا وبأمر من قاضي التحقيق ،ثم الاحتفاظ بالمتهمين في حالة اعتقال داخل السجن وذلك بالتهم المنسوبة إليهم وهي السرقة والتزوير في محرر بنكي المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 357 و359 و505 من القانون الجنائي.




مواضيع قد تعجبك