الداخلة مباشر-

ضمن ندوة صحفية نظمت مساء اليوم الإثنين 20 يناير الجاري بالعاصمة الرباط،في إطار النسخة السادسة من منتدى كرونس مونتانا الذي ستحضنه مدينة الداخلة أيام 18 و21 مارس القادم،أكد جان بول كارتيرون، رئيس منتدى كرانس مونتانا أن النسخة السادسة ستشهد مشاركة 6000 مشارك من 170 دولة، بالإضافة لخمسين منظمة دولية.

وأضاف الرئيس المؤسس لمنتدى كرانس مونتانا "جون بول كارتينون" أن الصحراء المغربية عرفت تنمية شاملة في جميع المجالات بفضل سياسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في إطار النمودج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية والذي أعطى تصور تنموي شامل بالصحراء.

وتحدث أيضا عن جهة الداخلة وادي الذهب الحاضنة لهذه التظاهرة البارزة،وما شهدته الجهة من نهضة عمرانية سريعة بالإضافة إلى بنيات سياحية واقتصادية ساهم منتدى "كورنس مونتانا" في إشعاعها وطنيا ودوليا، وهو الأمر الذي يظهر جليا من خلال النسخ السابقة حيث كان التنظيم يقتصر على استقطاب "الباخرة" لتنظيم الحدث، أما الآن فالوضع بات أحسن من كثير من حيث الوحدات الفندقية المصنفة والبنيات التحتية الرائدة جعلت من جهة الداخلة وادي الذهب وجهة سياحية بامتياز تضاهي المدن الكبرى.

من جهة أخرى وفي إطار الإجابة عن سؤال أحد الزملاء الصحفيين بالداخلة، أشاد رئيس مندى كرانس مونتانا، بالانفتاح الإفريقي على مدن الجهات الجنوبية للمملكة عبر فتح قنصليات، موضحا أنها ستساهم فعليا في تعزيز الروابط الاقتصادية والدبلوماسية بين المملكة المغربية وإفريقيا، وستجسد شراكة مستقبلية بين المغرب وعمقه الإفريقي.

والجدير بالذكر،أن هذا الحدث العالمي، الذي أصبح موعدا سنوياً استثنائيا للنقاش والتعاون جنوب جنوب، في غضون الأسابيع المقبلة أكثر من ألف مشارك من مستوى رفيع بمدينة الداخلة لؤلؤة جنوب المغرب.  ويتضمن برنامج المنتدى، بحث عدد من المحاور الرئيسية من بينها على الخصوص: الأمن الإنساني، التطور الرقمي، البنوك  والقطاع المصرفي والتمويل في الاندماج،الفلاحة المستدامة..




مواضيع قد تعجبك