الداخلة مباشر-مراسلة

نظمت المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب والمندوبية الإقليمية للصحة بأوسرد، وبشراكة مع جمعيتي أطباء الداخلة وادي الذهب وجمعية الممرضين، يومي 10 و11 يناير حملة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة ساكنة مركز بئر كندوز على بعد 340 كلم جنوب مدينة الداخلة، وذلك استجابة لحاجيات الساكنة للخدمات الصحية والعلاجية.

وتجند طاقم طبي من أطباء وممرضين وتقنيين وإداريين لإنجاح هذه الحملة الطبية التي شملت عدة تخصصات مختلفة ومهمة، في الطب العام والقلب والشرايين، والكشف عن داء السكري والضغط الدموي، وطب العيون، كما وزعت أدوية مهمة على المرضى.

وشهدت الحملة الطبية التي لقيت استحسانا كبيرا في صفوف المستفيدين، على توزيع نظارات طبية على عشرات التلاميذ بالمؤسسات التعليمية بمركز بئركندوز الذين يعانون من ضعف النظر، بالإضافة إلى استفادة ساكنة المركز من حملة لفحص النظر، وتمكينهم من نظارات طبية.

المديرة الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، سليمة صعصع، قالت في تصريح تصريح صحفي، إنه تم تجنيد طاقم طبي من أطباء وممرضين وتقنيين وإداريين لإنجاح هذه الحملة الطبية بمركز بئركندوز، والسهر على تسخير كل الطاقات الطبية المحترفة، في تقديم خدمات طبية أفضل للمواطنين.

وأوردت سليمة صعصع أن مثل هذه العمليات تهدف إلى تقريب الخدمات الصحية من المواطنين خصوصا ذوي الدخل المحدود الذين يصعب عليهم تغطية تكاليف العلاج، علاوة على توفير إحتياجات المرضى من الأدوية والنظارات والعدسات، وتشخيص الحالات وفرزها حسب تشخيص الطبيب المختص.

ونوهت المديرة الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، سليمة صعصع، بمستوى الخدمات المقدمة من طرف الطاقم الطبي المشرف على الحملة الطبية، مشيرة إلى أن المستفيدين والمستفيدات في مختلف التخصصات عبروا عن ارتياحهم للمستوى الجيد لهذه الحملة الطبية التي مكنت من توفير علاجات طبية لفائدة ساكنة مركز بئركندوز، وعززت الخدمات المقدمة على مستوى المنطقة.







مواضيع قد تعجبك