الداخلة مباشر-متابعة

أشرف السيد عبد الرحمن الجوهري عامل إقليم أوسرد اليوم الإثنين 29 يوليوز الجاري، مرفوقا بالسيد الخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، وعدد من منتخبي الجهة، ورؤساء المصالح الخارجية وشخصيات عسكرية وفاعلين من المجتمع المدني صباح اليوم، على تدشين عدد من المشاريع التنموية بالمركز الحدودي الكركرات، تزامنا مع الإحتفالات المخلدة للذكرى العشرين لعيد العرش المجيد.


بهذه المناسبة زار الوفد الرسمي الذي ترأسه السيد عامل إقليم أوسرد، ورش أشغال إنجاز ثقب مائي، قرب الطريق المؤدية إلى المركز الحدودي، والذي سيمكن من استكشاف الفرشة المائية بإقليم أوسرد بهدف إستغلالها لتزويد مختلف النقط الآهلة بالسكان بالماء.

وبالمركز الحدودي الكركرات أشرف السيد العامل مرفوقا بالسيد رئيس مجلس الجهة والوفد المرافق، على تدشين المركب الإداري الجديد الذي شيد على مساحة 1500 متر مربع، بتكلفة بلغت 8،5 مليون درهم، ويهدف إلى تجويد الخدمات الإدارية المقدمة للعابرين عبر هذه النقطة الحدودية من مختلف الجنسيات.


كما أشرف الوفد الرسمي على تدشين السكن الوظيفي للمركز الحدودي الكركرات، هذا المشروع الذي أنجز على مساحة 480 متر مربع، بتكلفة ناهزت مليونين ونصف المليون درهم، وسيمكن من تحسين ظروف سكن الموظفين العاملين على مستوى المعبر الحدودي الجنوبي للمملكة.


كما تم بهذه المناسبة الوقوف على أشغال بناء المرآب الجماعي للشاحنات بالمركز الحدودي الكركرات، هذا الورش الذي يشيد على مساحة 20 ألف متر مربع، رصد له غلاف مالي بقيمة 3 ملايين درهم، ويهدف إلى خلق فضاء ملائم لوقوف الشاحنات وتخفيف الضغط، ماسيساهم في تسهيل حركة السير والعبور على مستوى هذه النقطة الحدودية.





مواضيع قد تعجبك