الداخلة مباشر-متابعة

 أعربت ساكنة الحي النهضة بالداخلة عن إستنكارها للوضع البيئي الخطير الذي أضحى عليه الحي جراء تراكم النفايات وسط الأحياء السكنية وليس بعيد عن المؤسسات التعليمية، والتي تتسببت في معاناة صحية للساكنة، وللتلاميذ باستنشاقهم للروائح الكريهة مهددة بذلك صحتهم.


وقد إتضحت المعانات بشكل جلي خلال زيارة الداخلة مباشر لعين المكان، حيث تم الوقوف على تواجد الأزبال بشكل كبير كما توضح الصور، و إتضح عدم إحترام رميها بالقمامات المخصصة لذلك، إضافة إلى التأخير المسجل في نقل النفايات المتواجدة بالمكان ذاته والتي يستغرب العديد حول الأسباب الكامنة وراء ذلك دون مراعاة المعاناة الصحية للساكنة، والحفاظ على نظافة المحيط الداخلي والمجاور للمدرسة وصحة وسلامة التلاميذ.


والجدير بالذكر أن الأزبال المتراكمة لحدود الساعة لم يثم جمعها لمدة أسبوع في غياب شاحنات نقل الأزبال التابعة للمجلس البلدي للداخلة،وفي ذات السياق أكد مواطنون أنه ثم إبلاغ السلطة المحلية بالموضوع ولكن لحدود الساعة لم يثم إزالة الأزبال المتراكمة بشكل مفزع بحي النهضة.

هذا وتطالب ساكنة الحي النهضة من الجهات المختصة، بضرورة التدخل العاجل لوضع حد للمشاكل البيئية التي تنجم عن الوضع القائم بالمكان المذكور، حيث بات العديد من المواطنين عرضة لأمراض تنفسية مختلفة وخطيرة، نتيجة الإهمال المسجل حول تراكم الأزبال.




مواضيع قد تعجبك